خالد نشوان … طبيب ومخترع جهاز نشوان باراساوند

خالد نشوان … طبيب ومخترع يمني له العديد من الاختراعات العلمية وقد حصل على على اكثر من ثلاثين جائزة دولية نتيجة لما قدمه من ابحاث وتجارب علمية قديرة ويعد الطبيب والمخترع العربي خالد نشوان … اول عالم يحصل على ميدالية ماري كوري العلمية الدولية في الشرق الاوسط لعام 2005م

مولد ونشأة الطبيب والمخترع اليمني … خالد نشوان : ولد الطبيب خالد عوض صالح نشوان في صنعاء عام 1970 نشأ ودرس الثانوية بها بمدرسة عمر المختار وبعدما انهى دراسة الثانوية حصل على درجات مرتفعة هيأت له الفرصة بأن يلتحق بمجال الطب البشري في جمهورية المجر .انهى الطبيب خالد نشوان … الجامعة وحصل على شهادة الدكتوراة بجامعة بيتش الهنغارية ، وبعد ذلك على شهادة الماجستير في علوم الإدارة العامة وادراة المنشآت الصحية من كلية الاقتصاد من جامعة بيتش الهنغارية .

جهاز الطبيب خالد نشوان : تمكن الطبيب العربي خالد نشوان … من اختراع جهاز يعمل على توسيع الشرايين المتصلبة دون اجراء اي عمليات جراحية ويعرف الجهاز باسم نشوان باراساوند … فوظيفته العلميه يعمل على معالعجة امراض تصلب الشرايين من خلال اصدار موجات فوق الصوتية فيحمل الجهاز حماية الملكية الفكرية الدولية .

وقد حصل الطبيب خالد نشوان على اكثر من ثلاثين جائزة دولية نتيجة اختراع جهاز نشوان باراساوند … ، وقد أطلق عليه مخترع العام 2006 في هنغاريا ، وقد نال الطبيب خالد نشوان وسام فارس المخترعين الدوليين من الاتحاد العالمي للمخترعين بالعاصمة بودابست ، ورئيس لاتحاد المخترعين اليمنيين .

آثار الجهاز الطبي الذي اخترعه الطبيب اليمني … خالد نشوان (نشوان باراساوند ) : نال الجهاز الذي اخترعه الطبيب خالد نشوان اعجابا عالميا فهو افضل وسيلة لعلاج تصلب الشرايينبدون جراحة ، فنتيجة ذلك إعلان لجنة التحكيم الدولية لاتحاد المخترعين بان الجهاز افضل اختراع دولي في المجال الطبي ، وقد شهد الجميع بأن الجهاز يستحق ان ينال جائزة نوبل لقدر قيميته العلمية ، وذكرت ايضا الشركة المصنعة للجهاز ان المستشفيات على مستوى العالم لم تخلو من هذا الجهاز العلمي القدير بالإضافة الى كثرة الطلب عليه من جميع دول العالم ، فقد يعمل الجهاز على معالجة الاوعية الدموية من الضيق و الانسداد .

الجوائز التي حصل عليها الطبيب اليمني … خالد نشوان : جائزة افضل اختراع من تيوان . ميدالية الشرف الفرنسية . جائزة ولقب مخترع العام 2006 في المجر . وسام الاستحاق في العلوم من اليمن . جائزة ملك تايلاند للمخترعين . درع الجامعة العربية . جائزة كوريا الجنوبية للمخترعين . جائزة الجدارة الرومانية . تكريم بولندا … له تكريما خاص على اختراع جهاز نشوان باراساوند .

الحصول على العديد من الميداليات الذهبية الدولية للمخترعين في سويسرا وماليزيا وروسيا . كأس الاتحاد الدولي للمخترعين عام 2006 .

اصبح الطبيب خالد نشوان الآن عضوا بأكاديمية العلوم الطبية المجرية الدولية ورئيس العلاقات الخارجية لشؤون الشرق الاوسط وحائز على زمالة الجراحين وعضو في منظمة الجراحة بالمناظير ، والمنسق العام للاتحاد الدولي للمخترعين ومفوض الشرق الاوسط والعالم العربي ، ورئيس اتحاد المخترعيين اليمنين ورئيس مجلس ادارة شركة تلمد المحدودة ، ورئيس مجلس ادارة سبأ من اجل الحضارات والمواهب .

المرجع: المرسال http://www.almrsal.com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تطلق قمراً متطوراً لنظام تحديد المواقع العالمي

أطلقت اليابان قبل عدة أيام صاروخاً إلى الفضاء من طراز H-2A يحمل قمراً صناعياً جغرافياً لتحديد المواقع، ...